Home

لا تعطني سمكة بل علمني كيف اصيد

English

السيد ا ح متزوج من مواليد 1962 ويسكن بالحي العسكري بجانب مشفى شابو ويعيل عشرة زوجته واولاد هويعاني من مرض السكري والضغط وايضا زوجته مريضة بالسكري والضغط وكان لديه محل لتصنيع المفاتيح والاقفال بالنشوة الشرقية وفقد محله بسبب دخول داعش .
حيث توجه العم صبحي الملقب بأبو علي لمستقبل يفقد المأوى والى كل شيء وهو الامر الذي ادى للفقر والعجز في تامين الاحتياجات والتعرض للضغوط النفسية المرافقة .
وعندما تم رصده من قبل احد متطوعي الجمعية فتوجه اليه الشرارة الاولى للأمل وهي كانت نقطة التحول في حياته وحياة عائلته حيث تمت الموافقة المبدئية على مشروعه الذي طالما حلم بتحقيقه.
وبدا مشوار السيد ا ح في تحقيق حلمه وخلال مشواره قامت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بدعمه ماديا ومعنويا . وبعد فترة انطلق المشروع وهو عبارة عن محل تصنيع المفاتيح والاقفال.
لقد غير المشروع منحى حياة السيد ا ح وعائلته فمن خلال المردود المادي اصبحوا قادرين على تامين حاجاتهم المعيشية بالإضافة الى العلاج لمرضى الاسرة الامر الذي غير حياتهم للأفضل .
وهو ما اكد عليه السيد ا ح حين قال بان هذا المشروع هو بداية جديدة .وقال بان خطوتي الثانية بالحياة بدأت بتعاون الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية.